وزارة النفط | المقالات | إيضاح

أسم الموقع : وزارة النفط

عنوان الصفحة
إيضاح
محتوى الصفحة

تداولت  بعض الوسائل الاعلامية والمواقع الاخبارية والتواصل الاجتماعي وثيقة صادرة من شركة توزيع المنتجات النفطية حول تجهيز الجمهورية العربية السورية بكميات من النفط الاسود .

 


للتعاطي غير المهني من قبل بعض  الجهات مع هذه المعلومات لاهداف وأجندات معروفة ومحاولتها تشويه الحقائق على المواطنين والراي العام والاساءة للوزارة .. تود وزارة النفط  ان توضح مايلي  : 

 ١. في عام ٢٠١٤ و استنادا الى  موافقة مجلس الوزراء السابق ( الحكومة السابقة  ) تم تجهيز الجمهورية العربية السورية بكمية (750) الف طن من النفط الاسود بنسبة خصم 50% .
٢.  ومنذ التاريخ أعلاه  لم تقوم  وزارة النفط  بتجهيز  الجمهورية العربية السورية بأية كميات سواء من المشتقات ألنفطية او النفط الخام  وذلك  لعدم حصول موافقة السيد  رئيس مجلس الوزراء الذي يتطلب استحصال موافقته حصريا او موافقة مجلس الوزراء المؤقر في حالة تجهيز الدول وليس الشركات او الأفراد . 
٣. تم التعامل مع طلب الجمهورية العربية السورية  الجديد وفق الضوابط والسياقات والتعليمات النافذة واعتذرت الوزارة عن تجهيز الجمهورية العربية السورية  بالنفط الاسود او النفط الخام وذلك لعدم موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء على الطلب اعلاه .
وتناشد الوزارة الصحافة وجميع وسائل الاعلام توخي الدقة في نشر المعلومات التي تتعلق بالشان النفطي .خدمة للصالح العام .
                            

 وزارة النفط 

                                                    


تاريخ الأضافة : 2017-04-21
الرجوع الى الصفحة الرئيسية