وزارة النفط | المقالات | وزير النفط يوعز بالمباشرة بالمرحلة الاولى لمشروع المفتية السياحي

أسم الموقع : وزارة النفط

عنوان الصفحة
وزير النفط يوعز بالمباشرة بالمرحلة الاولى لمشروع المفتية السياحي
محتوى الصفحة

اوعز  وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي لتشكيل فرق عمل متخصصة للمباشرة  بتنفيذ المشاريع الخدمية في محافظة البصرة  ، جاء ذلك خلال اجتماع عقده السيد الوزير في البصرة بحضور السادة المفتش العام للوزارة وعدد من المدراء العاميين ومدراء الهيئات .

 


واكد السيد الوزير ان الوزارة عازمة على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في المحافظة اولها سيكون تنفيذ مدينة سياحية في المفتية ومشروع اعادة تاهيل نهر العشار واعادة تاهيل ساعة البصرة الاثرية ومشروع بناء مدرسة نموذجية ، فضلا عن مشاريع اخرى .

واوضح السيد الوزير بعد اطلاعه على المخططات الخاصة بمشروع المفتية وموافقته عليها  والتي  تتضمن انشاء موقع الساحل على شط العرب  الذي ستكون مساحته اكثر من 85 دونم ، بالاضافة الى مدينة مائية تنفذ على مساحة اكثر 38 دونم تتضمن منتجعا مائيا وسياحيا لترفيه العوائل ومتحفا مائيا ، كما يضم المشروع حديقة للحيوانات مساحتها اكثر من 52 دونم ، فضلا عن ذلك اقامة مدينة رياضية تضم ملعب مغلق لكرة القدم ومسبح رياضي اولمبي ومرافق رياضية وترفيهية ومطاعم على مساحة تقدر اكثر من 15 دونم .

واشار السيد الوزير ان المشروع سينفذ على عدة مراحل بعد تهيئة البنى التحتية للمشروع واعداد التصاميم الهندسية للمساحات الخضراء والابنية من قبل ملاكات القطاع النفطي ، موضحا ان المرحلة الاولى ستكون رفع الانقاض الموجودة في المنطقة .

واضاف السيد الوزير ان بعض المرافق سيتم عرضها للاستثمار مثل المدينة المائية وحديقة الحيوانات ليكون تنفيذها وفقا للمواصفات العالمية الحديثة لتكون معلما سياحيا يليق باهالي محافظة البصرة الذين عانوا الكثير على مدى السنوات السابقة ، فضلا عما تمثله المحافظة من مكانة اقتصادية حيث تعد شريان العراق النابض اقتصاديا وتاريخيا وثقافيا .

واوعز السيد الوزير الى ضرورة الاسراع لاستكمال الاجراءات الادارية والموافقات الاصولية بالتنسيق مع الدوائر المعنية في المحافظة بالنسبة للمشاريع الخدمية الاخرى .

ويذكر ان منطقة المفتية في البصرة تضم المستودعات النفطية  ومنصات تحميل المنتجات النفطية وعدد من المنشات التابعة للوزارة ومقر هيئة توزيع الجنوب وتم نقلها الى خارج المدينة تمهيدا للمباشرة بالمشروع لتحويلها من منطقة صناعية الى مدينة سياحية وترفيهية . 

 

تاريخ الأضافة : 2017-03-19
الرجوع الى الصفحة الرئيسية